فرصة هنا
بانتظارك

لكل المبرمجين ومشاريع المبرمجين هذه أهم لغات البرمجة لعام 2018

يسعى فريق البرمجة ضمن لوك إن مينا للتطوير من مهاراته البرمجية لتبقى مواكبة لأخر التحديثات التي تحصل ضمن مجاله، وفي إطار سعي هذا القسم من فريق العمل لتبقى خدماتنا مصاغة ضمن أفضل المعايير البرمجية قام الفريق مؤخرًا بإعادة هيكلة واجهة المستخدم لجمهور لوك إن مينا المتمثلة بالموقع وإعادة تصميمه من جديد لمنح المستخدمين تجربة أفضل وأكثر مرونة مواكبةً لأحدث التقنيات البرمجية، حيث سيكون الموقع متاح بالتصميم الجديد في وقت قريب من بداية العام.

بدورنا استثمرنا خبرات المبرمجين في فريق العمل لنطلع على أهم وأبرز لغات البرمجة لعام 2018، لنمنح كل المبرمجين ومشاريع المبرمجين ممن يودون دخول هذا المجال ويتطلعون ليكونوا مبرمجين متميزين من جمهورنا ليتعرفوا على هذه اللغات التي ستكون الأكثر استخدامًا وانتشارًا خلال هذا العام.

أهم لغات البرمجة لعام 2018

1 – JavaScript

بحسب الكثير من المبرمجين والأوساط التقنية فإن جافا سكريبت ستكون اللغة البرمجية رقم واحد في العالم خلال 2018، تستخدم اليوم لبناء أشهر متصفحات الويب الحديثة، بالإضافة لبرمجة تطبيقات الهواتف الذكية وتطبيقات الويب وتطبيقات سطح المكتب. ES6 هي الإصدار الأحدث من لغة البرمجة هذه.

2 – Python

من أبرز لغات البرمجة على الإطلاق وفي كل الأوقات وليست فقط لعام 2018، وهي من لغات البرمجة متعددة الأغراض، تطبيقات الويب مثل جوجل ودروب بوكس ويوتيوب ومعظم خدمات جوجل تعتمد على هذه اللغة في برمجتها بشكل أساسي.

3 – Java

تستمد جافا شعبيتها من أندرويد أشهر أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، بالإضافة إلى العديد من الصفات الأخرى التي تتمتع بها لغة البرمجة هذه الأمر الذي يجعلها واحدة من لغات البرمجة المهمة لعام 2018.

4 – C++

العديد من لغات البرمجة الأخرى تم صياغتها بالاعتماد على C++ حيث تم نسخ النمط والتركيب الخاص بها لصياغة لغة جديدة، يمكن باستخدام هذه اللغة برمجة تطبيقات سطح المكتب والأجهزة الذكية والألعاب والتطبيقات التي تعمل على وحدات المعالجة المركزية.

5 – C

على الرغم من محدودية استخدام هذه اللغة اليوم في الأوساط البرمجية إلا إنها ما زالت تدرس في معظم جامعات العالم، وهذا لأنها تجعل تعلم العديد من اللغات الأخرى أسهل، الأمر الذي جعلها ضمن هذه القائمة.

6 – Swift

اللغة الأساسية التي تعتمد عليها آبل في معظم منصاتها البرمجية، فهي تستخدم لبرمجة تطبيقات macOS, tvOS, IOS, watchOS  وهي اللغة التي تم تطويرها من قبل آبل.

7 – PHP

من أشهر لغات برمجة صفحات الويب على الإطلاق وأكثرها استخدامًا، وهي من اللغات متعددة الأغراض التي تعمل على الخوادم والسيرفرات، تطبيقات الويب الشهيرة مثل ووردبريس ودروبال وفيسبوك تعتمد على هذه اللغة بشكل أساسي.

8 – C#

سي شارب هي اللغة الأساسية في مايكروسوفت أحد عمالقة التقنية الحديثة. تستخدم في تطبيقات سطح المكتب والأجهزة الذكية والألعاب، وهي لغة برمجة وظيفية عامة متعددة الأنماط تخضع لمبادئ البرمجة التركيبية.

9 – Go

ويشار لها أيضًا باسم golang وهي لغة برمجية مفتوحة المصدر طورت عبر جوجل عام 2007، وعلى الرغم من إنها ليست من أفضل الخيارات البرمجية حيث يصفها البعض بأنها من اللغات المملة بعض الشيء إلا إنها تتمتع بالكثير من الخصائص الغير موجودة في لغات أخرى ما جعلها من ضمن أهم لغات البرمجة حاليًا وفي الفترة القادمة.

10 – R

من اللغات البرمجية المرنة للتعامل مع العمليات الإحصائية والرياضية التحليلية، مما يجعلها من أنسب اللغات للتعامل مع البيانات الضخمة Big Data، لذلك صنفت ضمن هذه القائمة من أبرز لغات البرمجة وأهمها للعام 2018.

وأخيرًا إن كنت ممن يتطلعون لدخول هذا المجال وإتقان البرمجة لا تنسى أن تبقى على اطلاع بأحدث الدورات المتاحة حولك ضمن هذا المجال عبر قسم الدورات في موقعنا، ويمكنك الاختيار بين الدورات الافتراضية (Online) والدورات التقليدية على الأرض.

مشاركة المقال

اترك رد

كن الأول و قم بالتعليق

avatar
wpDiscuz