مســـــــــــــــــــــــــــــــــــار
ما بعد الدراسة الجامعية

يقول أكيتو موريتا مؤسس إمبراطورية "سوني" : "لا تهتم لدرجاتك الدراسية !" فهل كان يعتقد أنه ليس من المهم تحصيل الشهادة الجامعية أم كان يقصد شيئًا آخر؟ تتوسع مجالات الحياة اليوم ليصبح تحقيق النجاح أكثر صعوبة وتحديًا من أي وقت مضى ، إذ لم تعد الشهادة الجامعية وحدها تكفي لتحقيق الاستقلال المادي والنجاح في المسيرة المهنية لذا قمنا بإعداد مقالات تساعدكم في تحقيق أهدافكم سواء كانت ضمن اختصاصاتكم الجامعية أم كانت تتعدى حدود الاختصاص في المجالات المهنية.

في حال قررتم البحث عن عمل ضمن اختصاصكم الجامعي يمكنكم زيارة الرابط هنا حيث ستتعلمون آلية البحث عن العمل المناسب بحسب مجالكم الدراسي ، كما يمكنكم التطور في مجالكم المهني من خلال عدد من من المقالات التي بإعدادها والتي ستزّودكم بكل ما تحتاجونه من الأدوات والروابط التعليمية المفيدة بحسب كل مهنة واختصاص.

لا يتوقف النجاح في الحياة المهنية على الدراسة واكتساب الخبرة أثناء العمل بل يمكنكم التطور واكتساب الخبرات المختلفة والمهمة من خلال التطوع ، ويمكنكم التعرّف على فوائد التطوع المتعددة في الحياة المهنية والجامعية من خلال الدليل الشامل عن التطوع وفوائده ، ويساعد التدريب الداخلي أثناء الدراسة الجامعية التي تقدمه الشركات والمؤسسات للطلاب في الحصول على مستوى مبتدئ في مجال معين ويمكن اعتبارها تجربة تعليمية بقدر ما هي عمل.

في حال كنتم ترغبون في تحصيل شهادات عالمية في مجال اختصاصاتكم الدراسية سيساعدكم قسم الاختبارات العالمية على الوصول إلى كافة الاختبارات في كافة المجالات الدراسية.

أما إذا كنتم ترغبون بتأسيس عملكم المستقل سواء كان ضمن اختصاصكم الجامعي أم كان بعيدًا عنه فإن الدليل الشامل للعمل الحر سيقدم لكم كل المعلومات الهامة لتبدأوا مسيركم المهني الخاص ، ثم يمكنكم التعريف عن أنفسكم والتسويق لمهاراتكم ضمن سوق العمل من خلال مقال التسويق الذاتي ، وإذا شعرتم أنكم لا تزالون بحاجة إلى المزيد من التطور في مهاراتكم ضمن العمل الحر فلا بد من زيارة الرابط هنا ، كما سنقدم لكم 17 نصيحة هامة ضمن العمل الحر وسنفتح لكم أبواب العمل أونلاين لتتعلموا كيف وأين تبدأوا من هنا .

ستتعلمون لغة جديدة كلما ما أحببتم في قسم تعلم اللغات لتفتح لكم آفاق عمل جديدة وتزداد فرصكم في العمل أينما كنتم ، كما ستبقون على إطلاع مستمر على كافة الدورات التعليمية عبر الانترنت من خلال زيارتكم لقسم المنصات التعليمية .

لا يتوقف التعلُّم في حياة الإنسان الناجح عند حصوله على الشهادة الجامعية بل يستمر إلى ما بعدها ، فهل عرفتم الآن ماذا كان يقصد أكيتو موريتا ؟