قبل خمسين عامًا، في العشرين من تموز يوليو 1996، أصبح نيل ارمسترونغ أول رجل يخطو على سطح القمر. عند الهبوط، كانت الكلمات الأولى التي نقلها هي “هذه خطوة صغيرة بالنسبة للإنسان، قفزة كبيرة للبشرية“.كان لكلماته  أبعاد جديدة لاستكشاف الفضاء,  لطالما ألهمت كل مهمة فضائية للتفكير فيما وراءها، كما أنها كانت إلهاماَ للبشرية جمعاء.

 

في العقود القليلة الماضية، فقد السفر واستكشاف الفضاء اهتمامًا عامًا كبيرًا، ومع ذلك، فإن ابتكاراتنا الحديثة قد أثارت مرة أخرى الفضول في هذا المجال.

لم تكن مهمة “أبولو11 قفزة في الإنجاز العلمي، بل كانت مصدر إلهام ودوافع للأجيال القادمة. أصبح رائد فضاء أحد أكثر الخيارات المهنية المطلوبة للأطفال في الولايات المتحدة الأمريكية وفي جميع أنحاء العالم.

تحدي Moontrip وتحت شعار “إلهام البشرية لاكتشاف ما وراء الأرض” يعطيك الفرصة أينما كنت في هذا العالم لتقدم أفضل تصاميمك في هذا المجال, ليكون عملك مصدر إلهام للأطفال, جيل المستقبل.

 

هذا التحدي موجه للمهندسين والفنيين والمهنيين المدربين والمتخصصين والعلماء والمصممين من عمر الثامنة عشر فما فوق و من جميع أنحاء العالم.

يتمثل التحدي في تصميم مركز فضاء لتنوير جيل الشباب برحلة القمر ودور مختلف الأشخاص والتطورات الأخرى في استكشاف الفضاء.

المركز المطلوب تصميمه هو للأطفال والمراهقين في المقام الأول وذلك لإشعال شرارة لمعرفة الفضاء الخارجي.

مركز الفضاء ليس متحف تاريخ الفضاء، إنه مكان يمكن أن يتعلم فيه جيل الشباب بحيث يكون جزءًا من الأنشطة المتعلقة بالفضاء الخارجي.

تسليط الضوء على تجربة حياة رائد الفضاء من خلال المحاكاة ويمكن الانخراط في نشاطات التعلم ممتعة أُخرى.

يجب أن يعكس المركز قيم لا ينتهي من خلالها السعي للحصول على المعرفة والإرادة لاستكشاف ما وراء الحدود. يجب أن يكون مظهر من مظاهر تحقيق الإنسان, ورمز أمل للمستقبل.

الاشتراك يمكن أن يكون فردي أو كفريق لايتجاوز الأربعة أشخاص.

يحق للفرد أو للفريق تقديم تصميم واحد فقط.

أعلمني عند إضافة مسابقة جديدة من هذا القسم




مسابقات أُخرى قد تهمك

رسم الاشتراك: {{last_post.price}}
آخر موعد للتقديم: {{last_post.last_date | lim_date}}
التاريخ المتوقع لإعلان النتيجة: {{last_post.result_expected_date | lim_date}}