تختلف الأفراد من الأنواع الموجودة في عالمنا عن بعضها البعض على المستوى الجيني إلى درجات مختلفة.
تمثل هذه الاختلافات أنماطًا وراثية مختلفة أو دساتير وراثية داخل اهذه لأنواع.
لفهم المحتوى الجيني لكل جينوم على نحو أفضل، من المهم فهم أوجه التشابه والاختلاف في تسلسل الجينات ومكوناتها الفرعية عند مقارنتها عبر الجينومات. لذلك يعمل الباحثون عن
منهجية ما لتحديد تسلسل الجينات المتشابهة بدقة عبر جينومات الأفراد من نوع واحد.

هذا التحدي من أجل التحويل إلى ممارسة يتطلب توثيقاً وإخراجاً مؤلفاً من خوارزمية تحليل للبيانات وتقديم شفرة مصدر قابلة للتنفيذ إذا طلب الباحث ذلك.

نظرة عامة:
لتوصيف المحتوى الجيني بعمق لكل جينوم فردي، من المهم أن نفهم تسلسلات النسب المشترك التي ورثتها في شكل معدل عبر الجينوم.
يمكن تطبيق المعرفة الحالية حول المتغير الجيني من الجينوم ذي الخصائص الجيدة لفهم المتغيرات الأخرى أو الأليلات بشكل أفضل من الجين نفسه في جينومات مختلفة غير معترف
بها.
إن معرفة المتواليات التي تمثل نفس الجينات في أفراد مختلفين أمر ضروري لفهم تأثير التشابه أو أي اختلافات قد توجد في متواليات الجينات للأفراد من خلفيات وراثية مختلفة.

تكمن الصعوبة في تحديد المتواليات المشتقة من الجينات في الجينومات الأليلية.
قد ينتج عن نسخ الجينات تمثيلات نصية بديلة عديدة تختلف في تكوين التسلسل.
إن العثور على أفضل تخطيط بين نسخ الجينومات المختلفة هو مهمة صعبة وتستغرق وقتًا طويلاً. تعتمد الطرق الحالية على مجموعة من البرامج الشائعة وتقنيات الملكية ولكن يمكن
تحسين موثوقية ودقة النتائج التي تمت معالجتها. لذلك فإن الباحثون يطمحون للحصول على منهجية أفضل مع خوارزميات و/أو أفضل الاختيارات من البرامج.
البرامج الموجود حالياً قادرة على ربط مجموعات النصوص من اثنين من الأنماط الوراثية ضمن الأنواع بسرعة وبدقة لتحديد العلاقات الأليلية.

يجب أن يتضمن الاقتراح المقدم ما يلي:

– وصف مفصل للحل المقترح الذي يتناول المتطلبات الفنية المحددة الواردة في الوصف التفصيلي للتحدي.
– يجب أن يشمل أيضاً وصفًا دقيقاً للطريقة المستخدمة في الحل، مصحوبة بمبرر منطقي جيد للبرامج أو البرامج المستخدمة و/أو الخوارزميات التي تم تطويرها.

يتم تطبيق الإخراج من الطريقة المقترحة على مجموعات الاختبار المقدمة في التحدي بالتنسيق المطلوب الموضح في تنسيق الإخراج المتوقع من البيانات.
كما يجب أن يحتوي الاقتراح المقدم على برنامج / خوارزمية / حزمة، تتضمن شفرة المصدر وقابلة للتنفيذ مع وثائق كافية لتمكين الباحث من تجميع الخوارزمية وتنفيذها والتحقق من
صحة الطريقة باستخدام مجموعة بيانات تحقق إضافية.

أعلمني عند إضافة مسابقة جديدة من هذا القسم




مسابقات أُخرى قد تهمك

رسم الاشتراك: {{last_post.price}}
آخر موعد للتقديم: {{last_post.last_date | lim_date}}
التاريخ المتوقع لإعلان النتيجة: {{last_post.result_expected_date | lim_date}}