آخر تحديث: {{'24/01/2018' | lim_date}}

عادةً ما تجذب أنظارنا في البلدان المعالم السياحية الكبيرة من متاحف وناطحات سحاب وساحات كبرى وشوارع راقية ومناظر طبيعية غاية في الروعة قد يمتلكها بلد ما. ولكن إلى جانب ذلك، تلجأ الهيئات والمنظمات والمؤسسات المسؤولة عن السياحة في تلك البلدان لابتكار أشياء غريبة وخارجة عن المألوف كعوامل جذب سياحي إضافية، مستغلين طبيعة النفس البشرية في الاستكشاف والتباهي بتجارب غير مألوفة أمام الأخرين.

هنا سنتعرف إلى خمسة من أغرب الأنشطة السياحية غير المألوفة في العالم، تجمع بين المرح والمتعة وروح المغامرة، وتتنوع من مواجهة تماسيح مفترسة إلى السير على حواف أبراج شاهقة واستنشاق الهواء على منحدرات جبلية خطرة.

حتى لو لم تكن من هواة المغامرات الخطرة لا بأس أن تتابع القراءة، فلن نضعك خلال قراءتك للمقال بمواجهة تمساح ولن نحلق بك إلى مرتفعات إسبانيا أو براكين تشيلي. J

الجري داخل الفقاعة

 

سنبدأ مع النشاط الأقل خطورة في قائمتنا، وعلى الرغم من ذلك أقل ما يمكننا قوله عن هذا النشاط بأنه جنوني بكل معنى الكلمة، تخيل نفسك وأنت داخل كرة أو مجسم كروي ما ويهبط هذا المجسم منحدرًا من أعلى التلة بسرعة، ما الشعور الذي ينتابك بهذه الحالة؟

الكرة أو الفقاعة من الداخل أشبه ما تكون بإسفنجة كبيرة بحيث لا يتأذى من بداخلها، وعندما توضع على منحدر أو تلة عالية تهبط للأسفل متدحرجة بحيث لا يمكن إيقافها إلا عند ارتطامها بشي أثقل منها. وليضيف الناس مزيد من المتعة والمرح يقفون أمام المجسم ويحاولون الهرب منه وفي حال تمكن من اللحاق بهم سيعبر فوقهم، ولكن لن يسبب لهم الأذى بالتأكيد.

السير على ممر El Caminito Del Rey

أنشطة سياحية خارجة عن المألوف من حول العالم

وهو واحد من أخطر الممرات الجبلية في العالم، وكان قد بني قبل أكثر من مئة عام في مقاطعة ملقا جنوب إسبانيا ليتمكن العمال من الوصول إلى أحد محطات الكهرباء التي بنيت على شلالات Chorro Falls في تلك المنطقة.

من يودون عبور هذا الطريق لا يتطلب منهم أي خبرات أو مهارات بالتسلق، ولكن إن كنت ممن يخشون المرتفعات العالية تجاهل الأمر عند وصولك لإسبانيا.

على العموم قد يكون خوفك من المرتفعات مبرر فعلى الرغم من إن هذا الممر سبق وشهد حوادث مميتة منها ما حصل عام 2000 وأدى لمقتل ثلاثة أشخاص، ما زال حتى اليوم يعتبر وجهة ونشاط محبذ للكثيرين من السواح هواة المغامرات.

تسلق برج CN

أنشطة سياحية خارجة عن المألوف من حول العالم

ما زال هناك الكثير من الأنشطة المثيرة حول العالم، برج CN في كندا وهو ثالث أطول أبراج العالم اليوم، تعطي إدارته المجال لمحبي المغامرات بالمشي على حافة دائرية أعلى البرج لمدة عشرين دقيقة وعلى ارتفاع 356 متر مقابل 225$ للشخص الواحد.

لو أتيح لك هكذا مغامرة هل يمكن أن تجربها، مع العلم إنه يتم أخذ كافة الاحتياطات ووسائل الأمان اللازمة؟

مواجهة قروش البحر المفترسة

أنشطة سياحية خارجة عن المألوف من حول العالم

هذا النشاط من نوع أخر ولكنه لا يقل عن سابقه من حيث الإثارة والجرأة التي يتطلبها، حيث يتم وضعك ضمن صندوق زجاجي متين ليتم إنزال هذا الصندوق إلى حوض مياه يحتوي على تمساح بحري من الأنواع المفترسة، ليهاجم التمساح الصندوق المائي ويخدش الزجاج محاولًا الوصول إليك.

إن زرت استراليا يومًا ما يمكنك تجربة هكذا نشاط لا ينسى، حيث ستتمكن من رؤية التمساح المفترس وهو فاتح فمه بشراهة نحوك، ويصارع الزجاج لمدة 15 دقيقة (المدة التي يستمر فيها النشاط) آملاً افتراسك.

القفز فوق البركان

أنشطة سياحية خارجة عن المألوف من حول العالم

هذا النشاط أول ما ظهر كان ضمن عرض تلفزيوني متهور لـ MTV بغرض إمتاع المشاهدين، ولكنه أتيح بعد ذلك للعامة عبر شركة أمريكية متخصصة بالمعدات الثقيلة والرياضات المتهورة، وتقوم فكرة النشاط على القفز من طائرة هيلوكوبتر من علو 700 قدم بينما يكون الشخص معلق بحبل يبقى مربوط بالطائرة، ليمرر الشخص من فوق البركان الكائن على قمة جبل في تشيلي.

احتمالية الموت خلال قيامك بهذا النشاط موجودة وبنسبة جيدة حتى باعتراف الشركة التي تنظم هذا النشاط، فعلى من يود خوض هذه المغامرة يلزم أن يوقع تنازل وموافقة على المغامرة التي قد تودي بحياته. أما تكلفة هذا النشاط 15 ألف دولار فقط، وكان عدد من نجوم هوليود بالفعل قاموا بهذا النشاط.

والآن أخبرنا أي من الأنشطة أعجبك ومن الممكن أن تقوم به لو أتيح لك ذلك؟