فرصة هنا
بانتظارك

إليك أهم الأنشطة المناسبة خلال الشتاء لمزيد من المتعة والمرح

كل موسم من المواسم والفصول على مدار العام له نمط الحياة الخاص فيه، فما يحلو ويروق لنا خلال فصل الشتاء ليس من الضروري أن يروق لنا خلال الصيف، وما نستمتع فيه خلال الربيع من الصعب أن يبقى على نفس القدر من المتعة خلال الخريف.

ينطبق هذا على كل شيء من الأجواء الخاصة بكل فصل وموسم إلى الأنشطة والفعاليات التي نمارسها على مدار العام. فمن غير المعقول أن نمارس الرياضة في الهواء الطلق خلال موسم الشتاء كما كنا نمارسها خلال الصيف، فالأجواء خلال الشتاء لا تسمح لنا دائمًا بذلك، في حين إن الصيف على العكس من ذلك تتوافر فيه كل ما يمكن أن يشجعنا على الخروج سواء للرياضة أو حتى مجرد التجول هنا وهناك.

لذلك ولأننا مقبلين على موسم شتاء جديد، بل نحن صرنا فيه فعلًا، سنتعرف هنا على مجموعة من الأنشطة التي يمكن الاستمتاع فيها خلال مواسم الشتاء بعيدًا عن أجواء الصيف وميزاته الراحلة.

السينما

صحيح إن السينما والأعمال الدرامية والتلفزيونية متاحة دائمًا وعشاقها لا يتوانون عن متابعتها على مدار العام دون التقيد بفصل أو موسم، ولكن مواسم الشتاء هي الأفضل لمشاهدة الأفلام والمسلسلات والاستمتاع بالشاشة الكبيرة، باعتبار إن مواسم الشتاء غالبًا ما يكون فيها فائض من الوقت لدى الجميع لأن الأجواء الباردة تعيق الجميع عن الخروج في كثير من الأحيان والاستمتاع بأي أنشطة أخرى خارج المنزل أمر صعب للغالبية.

متابعة الأفلام في المنزل أو الخروج للسينما مع أحدهم بحلول المساء سيكون أمر رائع، يمكنك متابعة أخر العروض السينمائية المتاحة حولك إن كنت متواجد ضمن أحد المدن التي نغطي أخبار الأنشطة فيها عبر موقع LookinMENA. وكخيارات أخرى هنا قائمة أفلام تروي قصص أشهر العلماء، وهذه أفلام دراما حوارية.

المسير والتخييم

قد لا يكون المسير والتخييم خلال الشتاء من الأنشطة المفضلة للكثيرين بسبب الأجواء الباردة في معظم الأحيان، ولكن دائمًا ما يحرص منظموا هذه الأنواع من الأنشطة على أن تكون ضمن فترة يكون فيها الطقس مناسب من حيث الدفء وقابلية الأجواء وطبيعة المنطقة لذلك، حيث يختبر المشاركون تجربة شتوية فريدة في الغابات أو حول الأنهار والينابيع. تابع أخبار الأنشطة في مدينتك عبر موقع LookinMENA لتعرف عن الأنشطة من هذا النوع ومواعيدها التي تنظم حولك.

الموسيقا

الفعاليات الفنية من أمسيات موسيقية وحفلات ومسرح هي أيضًا تعتبر شيء جيد بالنسبة لأجواء الشتاء، تمنحك هذه الأنشطة فرصة التعرف على المجموعات والفرق الموسيقية المحلية في مدينتك، بالإضافة إلى إمكانية استغلال مثل هذه الفعاليات في التعرف على الأنواع الموسيقية والآلات المستخدمة في كل نوع وبالتالي تغني ذائقتك الفنية بأشكال وأنواع جديدة من الفنون. ولا تنسى إنه يمكنك أيضًا متابعة أخبار الفعاليات الموسيقية في مدينتك عبر موقعنا أيضًا.

المعارض الفنية

المعارض الفنية عمومًا من فن تشكيلي وألوان مائية ومعارض الصور الضوئية أيضًا زيارتها تعد من الأنشطة المناسبة لمواسم الشتاء في ظل الأجواء الباردة وطقوس التقوقع والعزلة. من الأفضل لك إلقاء نظرة على مثل هذه الأجواء حتى لو كنت ترى إنها دون المستوى أو لا تستحق الكثير من الوقت، على اعتبار إن الشتاء دائمًا ما يتوافر فيه المزيد من الوقت، وعلى الأقل ترى أشياء من الفنون. أيضًا أخبار هذه الأنشطة يمكنك متابعتها على موقعنا ضمن قسم الأنشطة.

المتاحف

حتى لو كانت لا تفضل الأجواء التاريخية وتحاول الابتعاد عن كل ما له علاقة بالتاريخ والزمن الماضي، ولكن تذكر دائمًا إن زيارة المتاحف هي أحد الخيارات المتاحة ضمن الأنشطة الشتوية، سيكون أمر ممتع لو زرت المتحف القريب منك مع بعض أصدقائك وتعرفت على ما يحتويه من تحف وقطع أثرية وأي كلاسيكيات أخرى على صلة بمدينتك والمكان الذي تعيش فيه.

وأخيرًا، في حال لديك أي خيارات أخرى للأنشطة التي يمكن أن نستمتع بها خلال الأجواء الباردة وطقوس الشتاء سنكون ممتنين لك لو أخبرتنا عنها وعن تجربتك فيها.

مشاركة المقال

اترك رد

كن الأول و قم بالتعليق

avatar
wpDiscuz