ما إن تحظى بزيارة إلى اليابان، سيبهرك هذا الأرخبيل الآسيوي الصغير بغناه الحضاري وتطوره الصناعي، على الرغم من الحروب والدمار الطبيعي الذي تعرض له عبر السنين، و إليك فيما يلي قائمة بأبرز الوجهات السياحية في امبراطورية اليابان، ولتكتمل تجربتك السياحية الاستثنائية، اعمد إلى زيارة هذه الأماكن بين شهري آذار وأيار حيث الطبيعية المذهلة لأشجار الكرز المزهرة خلال موسم الربيع في اليابان.

جبل فوجي Foji Mountain

أعلى قمة جبلية في البلاد، يبلغ ارتفاعه حوالي 3800 متراً، حيث يمكن مشاهدته من طوكيو نظراً لارتفاعه الشاهق، وهو عبارة عن بركان خامد يقصده السياح من مختلف أنحاء العالم للاستمتاع بنشاطات التسلق ومشاهدة شروق وغروب الشمس من قمته، يحوي أيضاً على مرصد فضائي في أعلاه، كما يعتبره اليابانيون جبلاً مقدساً منذ القدم، وقد أدرجته اليونسكو على قائمتها للتراث العالمي في عام 2013 كأحد أبرز معالم الثقافة اليابانية.

القصر الامبراطوري وجسر نيجوباشي Nijubashi Palace

يعد القصر الإمبراطوري مع حدائقه الجميلة والجدران والخنادق المحيطة به من أشهر معالم طوكيو والتي تعود إلى القرن السابع عشر، مازال القصر إلى الآن مأهولاً من قبل العائلة الإمبراطورية، لذلك فإن القصر غير متاح بكامله للسياح، في حين أنه يسمح للزوار بزيارة الحدائق المحيطة وجسر نيجوباشي الشهير أو ما يسمى بالجسر المزدوج والذي سمي بهذا الاسم  بسبب انعكاس صورته على الماء.

حديقة هيروشيما للسلام Hiroshima Park

تعد هذه الحديقة بمثابة إحياء لذكرى العديد من ضحايا الهجوم النووي الأول في العالم، حيث تقع هذه الحديقة في مركز الانفجار الذري، تحوي هذه على العديد من المعالم الأثرية والنصب التذكارية وأنقاض للمدينة في فترة ما بعد الانفجار، بالإضافة إلى حدائق أشجار الكرز الشهيرة والرائعة الجمال.

غابة الخيزران (البامبو) في كيوتو Sajano

تبعد هذه الغابة بضع دقائق فقط عن وسط مدينة كيوتو الجميلة والتراثية، والتي تعد بمثابة أهم مركز ثقافي في اليابان، فإلى جانب قلعة نيجو وقصر كيوتو والمعابد البوذية التاريخية، تشتهر كيوتو أيضاً بغابة البامبو الجميلة والطبيعية، والتي تتميز بصوت جميل تصدره أشجار الخيزران والذي تعده اليابان من بين أهم 100 صوت تصدره الطبيعة في اليابان. تعد هذه الغابة بمثابة نفق أخضر ساحر سيشعرك وكأنك في عالم من الخيال وخاصة مع تسلل أشعة الشمس بين أعواد الخيزران، والذي سيمنح روحك الراحة والطمأنينة في تجربة استثنائية لا تنسى.

قلعة هيميجي Himiji Castle

من أجمل معالم اليابان المعمارية والتي أُدرجت على قائمة اليونسكو للتراث الثقافي العالمي، كأحد أشهر القلاع اليابانية والتي تجسد عظمة نظم الدفاع المتقدمة لدى اليابان في الحروب عبر السنين.

معبد تودايجي Todai-ji

أكبر مبنى خشبي في العالم، تحيط به الحدائق الجميلة، وهو بمثابة مجمع للمعبد البوذي ويضم أكبر التماثيل في اليابان وهو تمثال بوذا، أُدرِج أيضاً على قائمة اليونسكو للتراث الثقافي العالمي.

الحديقة المائية Summer Land

هي أكثر الأماكن متعة في طوكيو، تفتح خلال الأشهر الصيفية فقط، تضم عدداً كبيراً من المسابح الداخلية والخارجية الضخمة والمنزلقات المائية، بالإضافة لوجود ملاعب الغولف والتنس أيضاً، لذا تعد مقصداً مناسباً للعائلة في عطلة الصيف.

طوكيو ديزني لاند Tokyo Disney Land

أُنشأ على غرار ديزني لاند في فلوريدا- الولايات المتحدة الأمريكية ولكنه يحمل لمسة من ثقافة اليابان، تعقد فيه الاحتفالات سنوياً، بالإضافة إلى عروض الألعاب النارية، تجربة مميزة للعائلة والأطفال.

تعد زيارة اليابان مغامرة استثنائية حقاً، حيث أن قضاء عطلة في اليابان يعد بالتأكيد استثماراً رائعاً للوقت والمال وخاصة أنها تجمع بين الحداثة والحضارة معاً وتتميز بمواقع جذب سياحية لا حصر لها، لذا حاول ألا تفوت فرصة زيارة هذا البلد المميز حالما تسنح لك الفرصة وقم بالتقاط الصور المميزة ولا تنسى أن تتذوق أشهر مأكولات المطبخ الياباني.