إذا كنت محب للرياضة بشكل عام ولرياضة التنس بشكل خاص وتبحث على أفلام لها علاقة بها فأنت في المكان الصحيح، حيث نقدم لك مجموعة من الأفلام  التي تدور قصتها حول التنس وتقدم الكثير من المعلومات عنها

أفلام سينمائية

Battle of the Sexes (معركة بين الجنسين) 

(فيلم أمريكي)

يتناول الفيلم القصة الحقيقية لمباراة التنس الفريدة من نوعها والتي حققت أكبر نسبة مشاهدة على الإطلاق حيث حدثت في عام 1973 بين لاعبة التنس والمصنفة أولى عالمياً  “بيلي جين كينج” واللاعب المعتزل “بوبي ريجز”. كما أنها تعتبر أكبر من مجرد مباراة تنس عادية  فهي مباراة بين السيدات والرجال، مباراة تحمل في طياتها حقوق المرأة في رياضة التنس والمطالبة بالمساواة في الأجور مثلها مثل الرجل. حيث يصور القصة بتفاصيلها الدقيقة سواء داخل اللعبة وخارجها ويستعرضها ضمن إطار درامي ممتع.

Borg McEnroe

(فيلم سويدي)

يجسد الفيلم المواجهة التاريخية التي حدثت في نهائي بطولة ويمبلدون عام 1980 بين لاعب التنس السويدي “بورغ” الذي كان مهيمن على اللعبة والمتوج بالبطولة في أربعة مرات متتالية ويسعى للخامسة  والأمريكي “ماكنرو” الذي يعد من اللاعبين الموهوبين. حيث أنها تعتبر من أعظم المباريات في تاريخ اللعبة ويصور الفيلم الأجواء والتحديات  قبل المواجهة وأثناءها واستعداد كل منهما للقاء. وأهم ما يميز الفيلم هو طريقة عرض  شخصية كل منهما بتصوير شبه واقعي.

Wimbledon

(فيلم أمريكي)

تدور قصة الفيلم حول “بيتر كولت” لاعب تنس بريطاني فاقد أمل من اللعبة نتيجة كثرة إخفاقاته إضافة إلى تراجع ترتيبه العالمي. وفي يوماً ما يتلقى دعوة للمشاركة في بطولة ويمبلدون لكن رغم عن ذلك لا يعطي للأمر أي أهمية، لأنه سوف يترك اللعبة بعد البطولة. وفي بداية البطولة يلتقي مع “ليزي برادبري” لاعبة تنس أمريكية حيث تتحول العلاقة فيما بينهم إلى علاقة رومانسية وبدورها تساعده على التركيز واستعادة طموحه في البطولة.

أفلام وثائقية

Love Means Zero

(فيلم أمريكي)

تدور قصة الفيلم حول مدرب التنس الكبير “نيك بوليتيري” الذي أشرف على تدريب العديد من لاعبي التنس الكبار مثل الأمريكي “أندريه أغاسي” والألماني “بوريس بيكر” وغيرهم العديد، حيث يركز الفيلم على شخصية “بوليتيري” التي كانت رغبتها في تحقيق الفوز والانتصار على حساب تكوين العلاقات التي كان يقدرها.

Strokes of Genius (ضربات العبقرية)

(فيلم أميركي)

يتناول الفيلم معركة ملحمية حدثت في نهائي بطولة ويمبلدون في عام 2008 بين الماتادور “رافائيل نادال” والمايسترو “روجيه فيدرر مباراة تعكس توازن التنافس فيما بينهم وثبت أن الفائز في النهاية هي الرياضة بحد ذاتها.

McEnroe/Borg: Fire & Ice (ماكنرو / بورغ: النار والجليد)

(فيلم أمريكي)

بما أننا تحدثنا عن فيلم “Borg McEnroe” فسوف نستعرض لكم هذا الفيلم الوثائقي الذي يتناول العلاقة بين “ماكنرو و بورغ”  ويسلط الضوء على نهائي ويمبلدون عام 1980 بشكل واقعي.

اقرأ أيضاً:

الرياضي المحترف… كل مل تريدون معرفته وتعلمه
أهم المواقع الالكترونية لمتابعي الرياضة
أفلام على كل مهتم في الألعاب الأولمبية مشاهدتها
أفضل المصادر لممارسة الرياضة في المنزل
أهم منصات الكورسات في الرياضة والرشاقة
أهم المواقع الالكترونية لعشاق السينما والأفلام