ماذا قدمت السعودية للبشرية؟

سنستعرض من خلال هذا المقال أهم ما قدمته  البشرية على أرض الحجاز، قبلة الإسلام، الحضارة التي يصل عمرها ل 3 قرون، والتي جاءت إلى هذا العالم وزرعت جذور حضارتها على أرض الصحراء وانطلقت من عاصمتها الدرعية قديماً ونهضت وتطورت  لتكون اليوم من أقوى الدول العربية اقتصاداً وأكثرها تطوراً وانتعاشاً اقتصادياً، إنها المملكة العربية السعودية.

لماذا المملكة العربية السعودية؟

تمتلك السعودية والتي تمتد على مساحة جغرافية كبيرة إرثاً حضارياً مهماً، حيث تعد العديد من المدن والمناطق الأثرية فيها شاهداً على تاريخها الغني والتي يظهر من خلالها أهمية العمق التاريخي والتطور العمراني  كقصر المصمك، الدرعية، أكبر متحف مفتوح في العالم ويقع في نجران السعودية،  برج المملكة، نافورة الملك فهد، بالإضافة للأماكن المقدسة والتي تعتبر وجهة الحجاج المسلمين من كل بقاع الأرض في كل عام وأبرزها الكعبة المشرفة، المسجد الحرام، المسجد النبوي، جبل عرفة. عدا عن الأهمية الاقتصادية التي تحتلها السعودية لكونها تحتل المراكز الأولى في العالم لإنتاج البترول واحتياطه، والمركز العاشر في العالم في إنتاج الغاز الطبيعي. هذا وتلعب المملكة العربية السعودية دوراً مهماً في عالم العربي، ولا سيما أنها تحولت من بلد صحراوي إلى واحدةً من أغنى البلدان في العالم، أضف إلى ذلك الإنجازات التي حققتها على مدى السنوات الماضية تحت ظل رؤيتها الطموحة 2030  والتي تتجلي ب:

أكبر برنامج تشجير في العالم

والذي يهدف لزراعة 40 مليار شجرة في الشرق الأوسط، وذلك بهدف استعادة مساحة تعادل 2 مليون كيلومتر مربع من الأراضي المتدهورة.

امتلاك أكبر محطة تحلية مياه مالحة في العالم صديقة للبيئة وتعتمد على الطاقة النظيفة

 

 

امتلاك أطول مستقيم في العالم بطول 240 كم

 

 

موسم الرياض

والذي يعد من المهرجانات الترفيهية العالمية، والذي حول السعودية إلى وجهة سياحية ترفيهية عالمية

شخصيات مؤثرة

أشهر الشخصيات السعودية التي كان لها تأثير إيجابي داخل وخارج المملكة العربية السعودية

بمجال الفن

عبادي الجوهر

 

محمد عبده

 

راشد الماجد

 

طلال مداح

 

ناصر القصبي

 

مجالات أُخرى

رائد الفضاء الأمير سلطان بن سلمان

 

اللاعب سامي الجابر

 

الإعلامي أحمد الشقيري

 

الإعلامي سعود الدوسري

 

الشيخ سليمان الراجحي

 

الدكتورة حياة السندي

 

العالمة غادة المطيري

 

روابط أخرى ذات صلة

أشهر الوجهات في السعودية

أشهر مأكولات المطبخ السعودي

بالتأكيد لا يمكننا حصر كافة ما قدمته المملكة العربية السعودية للبشرية، لكننا قمنا بذكر بعض من أشهر الإنجازات والشخصيات التي أثرت في الكثير من الناس.