Spread the love

إن كنت تحضر لامتحان التوفل TOEFL، بهدف اثبات كفاءتك باللغة الإنكليزية أو لأي سبب آخر، بمجرد إنك تتعلم اللغة الإنكليزية فأنت ستحتاج إلى مصادر تعتمد عليها في رحلتك التعليمية هذه. وبالتأكيد قد يكون الإنترنت من أهم أو ربما أول المصادر التي ستلجأ إليها.

لذلك إليك هنا مجموعة من المواقع التي ستساعدك إن كنت تحضر لامتحان التوفل وتنوي التقدم له في الفترة القادمة، هذه المواقع تجد فيها مجموعة جيدة من الخيارات التعليمية من مصادر ونماذج اختبار توفل تجريبي تساعدك على معرفة مستواك اللغوي وقياس مستوى التقدم الذي وصلت له.

مصادر ونماذج اختبار توفل TOEFL تجريبي للتدرب والتعلم

TOEFL tests online

toefltestsonline.com

واحد من المواقع المميزة للذين يحضرون لامتحان التوفل، يقدم هذه المواقع نماذج اختبار للمهارات الرئيسية الأربعة التي يركز عليها اختبار وهي التوفل القراءة والكتابة والتحدث والاستماع، بالإضافة إلى مصادر ومعلومات أخرى يمكنك الحصول عليها من هذا الموقع من نصائح وتقنيات للحصول على النتيجة التي تسعى لها، وبالتأكيد بشكل مجاني.

Exam English

Examenglish.com

أيضًا من المواقع الشهيرة فيما يخص التحضير لامتحان التوفل ويقدم محتوى لمختلف جوانب الامتحان بما في ذلك المفردات والقواعد، فضلًا عن أقسام أخرى ضمن الموقع مخصصة لامتحان الايلتس وامتحانات أخرى.

TOEFL IPT Course

demo.toeflibtcourse.com

هذا الموقع مخصص لامتحان التوفل بشكله IPT، وهو الشكل الأشهر والأكثر طلبًا من نوعي امتحان التوفل – يمكنك التعرف إلى نوعي امتحان التوفل من هنا – يقدم الموقع مجموعة واسعة من الأسئلة والاختبارات التجريبية في كل أقسام الامتحان بما في ذلك الكتابة والمفردات وبشكل مجاني كما باقي المواقع في هذه القائمة.

ETS TOEFL

ets.org/toefl

هذا هو الموقع الرسمي لمؤسسة ETS المسؤولة عن امتحان التوفل، من خلال هذا الموقع يمكنك التعرف إلى كل التفاصيل التي قد تلزمك عن امتحان التوفل وطرق التسجيل ومواعيد الامتحانات وآلية احتساب النتيجة وغير ذلك من المعلومات حول الامتحان. كذلك الموقع يحوي قسم خاص بالتحضير للامتحان فيه مصادر مختلفة لدراسة أي من الأقسام الأربعة التي يختبر فيها الامتحان. فضلًا عن تطبيق خاص بالهواتف الذكية مخصص لهذا الغرض ومتجر لمواد تعليمية أخرى.

English Stuff

stuff.co.uk

بالإضافة إلى أنك ستجد نماذج اختبارات تحاكي اختبارات التوفل في هذا الموقع، فهو يحوي مجموعة أقسام يمكنك من خلالها تعلم الكثير فيما يخص المفردات والقواعد والمحادثة واللفظ وباقي أقسام الامتحان.

هذه كانت خمسة مواقع يمكنك من خلالها التحضير للتوفل، حيث تعتبر بمجملها مصادر ممتازة لدراسة الأقسام الأربعة للامتحان القراءة والكتابة والتحدث والاستماع. يمكنك التعرف إلى مصادر أخرى للتحضير لامتحان الايلتس من هذا المقال. كذلك يمكنك التعرف للمزيد عن امتحان التوفل من هنا أو امتحان الايلتس من هنا. ودليل تعلم اللغة الإنكليزية من هذا الرابط.