إذا كنت مهتم في كرة السلة وتبحث عن أفلام لها في كرة السلة فأنت في المكان الصحيح، حيث نقدم لك مجموعة من الأفلام والمسلسلات والتي تدور قصتها حول كرة السلة وتقدم الكثير من المعلومات عنها:

أفلام سينمائية

Coach Carter (المدرب كارتر)

(فيلم أمريكي)

من الأفلام التي تعطي دروساً مهمة في الانضباط على المستوى الأخلاقي والرياضي، حيث تدور قصة الفيلم حول المدرب (كارتر) الذي يعود إلى مدرسته الثانوية في ريتشموند بكاليفورينا من أجل تدريب فريقها في كرة السلة. وتم اختيار (كارتر) كونه كان بطلاً سابقاً في المدرسة وحقق العديد من الجوائز، وعند استلامه للفريق لاحظ أن الفريق تعم فيه الفوضى وعدم الانضباط. ومن أجل ذلك يقوم بتدريبهم فوق نظام جديد يعتمد على قواعد صارمة وشروط معينة سواء داخل الملعب وخارجه كنوع من الانضباط ويواجه العديد من المشاكل في سبيل تحقيق ذلك.

Glory Road (طريق المجد)

(فيلم أمريكي)

يتناول الفيلم قصة حقيقية حيث تدور أحداثها في عام 1966 عندما تم  تعيين المدرب (دون هاسكنز) كمدرب جديد لفريق تكساس منيرز في دوري الجامعات الأميركية. حيث اعتمد في تأسيس فريقه بناء على الموهبة بدلاً من العرق، وبذلك يكسر حاجز العنصرية التي كانت منتشرة وعلى الرغم من تحقيق فريقه للانتصارات إلا أن قراراته التي اتخذها تهدد مستقبل الفريق.

Campeones (أبطال)

(فيلم أسباني)

من الأفلام الرائعة جداً حيث تدور قصة الفيلم حول (ماركو) وهو مدرب كرة سلة محكوم عليه نتيجة تهوره في القيادة، حيث يحكم عليه إما بالسجن لعامين أو تسعين يوماً في خدمة المجتمع وهي عبارة عن تدريب فريق لاعبين من ذوي الاحتياجات الخاصة. وهنا تبدأ الحكاية حيث يصور الفيلم في البداية نظرة (ماركو) لذوي الاحتياجات الخاصة بشكل عام ومع مرور الوقت سوف تتغير نظرته ويتعلم منهم ويستعرض القصة ضمن إطار كوميدي درامي مبدع.

Dvizhenie vverkh (حركة تصاعدية)

(فيلم روسي)

يستند الفيلم إلى أحداث حقيقية حيث تدور قصته في عام 1972 وتحددياً في دورة الألعاب الأولمبية في ميونخ. حيث يتطرق إلى المعركة النهائية في كرة السلة بين الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد السوفيتي يركز الفيلم على المدرب الجديد لمنتخب الاتحاد السوفيتي (فلاديمير جارانجين) والذي يشكل محور القصة، حيث يستعرض التغيرات التي قام بها في المنتخب والتحديات التي واجهها وصولاً إلى المباراة النهائية ضد المنتخب الأميركي.

أفلام ومسلسلات وثائقية

The Last Dance (الرقصة الأخيرة)

(مسلسل أمريكي)

يستعرض المسلسل الفترة الذهبية لنادي شيكاغو بولز في فترة التسعينات بقيادة مايكل جوردان.

Nowitzki: Der perfekte Wurf (نوفيتسكي: الرمية المثالية)

(فيلم ألماني)

يتناول الفيلم مسيرة النجم الألماني (ديرك نوفيتسكي) حيث يستعرض بداية مسيرته الأحترافية إلى تحقيق المجد في الدوري الأمريكي (NBA)

Dear Basketball (عزيزتي كرة السلة)

(فيلم أميركي قصير)

هو فيلم رسوم متحركة مبني على خطاب النجم كوبي براينت عندما أعلن اعتزاله كرة السلة.

اقرأ أيضاً:

الرياضي المحترف… كل مل تريدون معرفته وتعلمه
أهم المواقع الالكترونية لمتابعي الرياضة
أفضل المصادر لممارسة الرياضة في المنزل
أفلام على كل مهتم في التنس مشاهدتها
أهم منصات الكورسات في الرياضة والرشاقة
أهم المواقع الالكترونية لعشاق السينما والأفلام