Spread the love

تعتبر اللغة الإنكليزية أكثر اللغات أهميةً وانتشاراً حول العالم، لذلك إتقان هذه اللغة يمنحك العديد من الفرص المهمة ويفتح أمامك أبواباً عديدة.

إذا كنت تبحث عن وظيفة جيدة داخل بلدك أو خارجها، تسعى للدراسة في الخارج، أو عاشق لتعلم اللغات نقطة بدايتك هي تعلم اللغة الإنكليزية ولتعرف من أين تبدأ عليك معرفة مستواك في هذه اللغة العالمية.

 أفضل 5 مواقع  لمعرفة مستوى لغتك الإنكليزية

Cambridge Assessment English:

من منا لايعرف جامعة كامبريدج العريقة، وهي إحدى أهم مؤسسات التعليم حول العالم، من أهدافها هة تعليم الناس اللغة الإنكليزية بإتقان وهي إحدى الجهات المسؤولة عن امتحان الآيلتس، خبرتها في تعليم اللغة حوالي 100 عام.

في الموقع الرسمي يوجد قسم مخصص لاختبار تحديد مستوى اللغة الإنكليزية عبر الإنترنت (أونلاين) وهو اختبار سريع يساعدك على معرفة أي من اختبارات كامبريدج مناسبة لك.

هناك أربع اختبارات تستطيع أن تختار مايناسبك منها:

للمتعلمين الصغار – اللغة الإنكليزية للأعمال – اللغة الإنكليزية للمدارس – اللغة الإنكليزية العامة.

الاختبار مكون من 25 سؤال بشكل الاختيار من المتعدد، لايوجد وقت محدد للاختبار وتستطيع في نهاية الاختبار معرفة الإجابات.

الموقع الرسمي للاختبار

Language Level:

يقدم هذا الموقع اختبار تحديد مستوى للغة الإنكليزية والعديد من اللغات الأخرى (الفرنسية، الألمانية، الإسبانية).

يتكون الاختبار من 15 سؤال، وعليك اختيار الإجابة الصحيحة.. يحتوي على أسئلة في قواعد اللغة والمفردات في نهاية الاختبار سيتم تقييم في أي مستوى من مستويات اللغة الإنجليزية أنت  A1 (أدنى) ، A2 ، B1 ، B2 ، C1 ، C2 (أعلى).

الموقع الرسمي للاختبار

British Council:

هو المجلس الثقافي البريطاني متخصص في تقديم الفرص الثقافية و التعليمية، من الفرص التي يقدمها هي اختبار مستوى اللغة الإنكليزية بشكل مجاني يساعد هذا الاختبار على معرفة مستواك في اللغة الإنكليزية بشكل دقيق لتستطيع البحث عن الدروس والموارد لتحسين مهاراتك في اللغة الإنجليزية.

يتكون الاختبار من 25 سؤال في نهايته تعرف ماهو مستواك باللغة الإنكليزية.

الموقع الرسمي للاختبار

Canadian College of English Language:

هذا الاختبار مقدم من الجامعة الكندية، وقد صُمم اختبار اللغة الإنكليزية ليستطيع الطلاب اختبار مستواهم في اللغة الإنكليزية من خلال الإجابة على 60 سؤال بشكل الاختيار من المتعدد وهناك قسم للكتابة ومدة الاختبار 60 دقيقة.

بعد تقديم الاختبار توضع العلامة وترسل لك عبر البريد الإلكتروني.

الموقع الرسمي للاختبار

EF SET Test:

EF المعياري للغة الإنجليزية، ويعد أول اختبار لغة معياري متاح على الانترنت مجاناً في العالم من المستوى المبتدئ وصولاً للمستوى المتقدّم.

EF يقدم ثلاث اختبارات مختلفة للغة الإنكليزية:

  1. اختبار اللغة الإنكليزية السريع: في هذا الاختبارتحدد مستواك في اللغة خلال 15 دقيقة، وفوراً تحصل على نتيجة الاختبار.
  2. شهادة EF SET للغة الإنجليزية: يمتد هذا النوع من الاختبار لمدة 50 دقيقة لتحصل على درجة دقيقة مع شرح كامل لنتيجتك.
  3. شهادة EF SET بلس للغة الإنجليزية: أما هذا الاختبار يمتد حوالي ساعتين، ويعطي نتائج دقيقة ومفصلة أكثر، حيث يعطي مقياس شامل لمهاراتك في اللغة الإنكليزية وتستطيع معادلتها مع الاختبارات الأخرى المعروفة.

الموقع الرسمي للاختبار

جميع المواقع السابقة تقدم الاختبار بشكل مجاني وعلى الانترنت، وتستطيع إعادة الاختبار في الوقت الذي تريده، لذلك خذ خطوتك الأولى في طريق تحقيق طموحاتك والوصول لما تصبو إليه، فاللغة الإنكليزية في هذا الوقت أصبحت تفتح لك أبواب أهم المجالات والفرص.