أحفاد الحضارات التي يفوق عمرها آلاف سنين ومن ترجموا الرموز الهيروغليفية ونقوش المسلات والألواح الطينية وصاغوها لنا ملاحم أدبية يلمع بها جبين التاريخ، هم من يبدعوا اليوم في نقل اللغات والترجمة والتعريب، لتكون اللغة جواز سفر بيد كل عربي للبلد الذي يقصده.

أسماء عربية لامعة في مجال تعليم اللغات

ابراهيم عادل

مدرس لغة انكليزية بخبرة تزيد عن 12 سنة يقدم من خلال قناته zAmerican English دروس في اللغة الانكليزية للمبتدئين وحتى المتقدمين بطريقة سلسة ومسلية ليصل عدد الكورسات المقدمة حوالي 1,000 كورس.

عبد الرحمن حجازي

عبد الرحمن حجازي

حاصل على درجة ٨ في اختبار اللغة الإنجليزية الدولي IELTS ولهذا أراد استثمار مهاراته في تعلم اللغة الإنجليزية لمساعدة الشباب في الاستعداد لأهم اختبارات اللغة الإنجليزية، وفي فيديوهات متنوعة يقدمها عبر اليوتيوب تجربته في تطوير نفسه في اللغة الإنجليزية وتقنياته المُجدية للحصول على أفضل الدرجات الممكنة في اختبار الآيلتس IELTS ويقدم عبر حسابه على التويتر محتوى غني جداً ومفيد.

خالد بوزان

Khaled Bozan - YouTube

مدرس لغة ألمانية وصانع محتوى يسعى عبر قناته على اليوتيوب على تعليم المتابعين اللغة الألمانية بأسلوب مبسط وسهل ومتطور ولكل المستويات المبتدئ والمتوسط والمتقدم.

نجيب هوجا

مقدم برنامج “بلبل تركي” المَعني بتعليم التركية للعرب كما يسعى عبر الانستغرام إلى تعليم اللغة التركية بأسلوبه الخاص وتجنب طرق التعليم التقليدية وذلك من خلال دورات مباشرة أو على الانترنت.

روابط مهمة ذات صلة